المزيد حول البناء باستخدام الخشب

TräGuiden (دليل الخشب)

إن كتيب TräGuiden (دليل الخشب) يوفر معلومات عن الأخشاب وخشب البناء ويزور موقعه مليون زائر سنويا، وهو أحد أهم مصادر المعلومات الرئيسية للبناء في السويد.

ويقوم TräGuiden (دليل الخشب) بوصف الحلول التقنية للأبنية الخشبية ويحتوي على معلومات حول خصائص الخشب. يمكن طباعة ومشاركة محتوى TräGuiden (دليل الخشب) من الرسوم التوضيحية وحلول التصميم مع الآخرين. كما يوجد أيضاً رسومات وتصميمات بصيغة CAD يمكن تحميلها على TräGuiden.

traguiden.se

 

تصميم الهياكل  الخشبية

إن كتاب Design of Timber Structures (تصميم الهياكل الخشبية) هو خلاصة وافية مخصصة لمهندسي الإنشاءات في مراحل التعليم العالي. وتحتوي الفصول المختلفة على كل شيء بدءاً من أساسيات الهياكل إلى معرفة متعمقة بالخشب كأحد المواد، بالإضافة إلى الهياكل الخشبية، والمكونات الخشبية، والموصلات، والمكونات المركبة، والاستقرار، والتشوه، والاهتزازات، وأنظمة تشييد الخشب للمباني والهياكل الخشبية في الهواء الطلق.

اطلب كتاب Dimensionering av träkonstruktioner (تصميم الهياكل الخشبية) هنا (متاح باللغتين السويدية والإنجليزية).

 

كُتيب الخشب الرقائقي الملصوق (الجلولام) (Limträhandboken)

يصف الكتيب الخشب الرقائقي الملصوق (الجلولام) المعتمد - بدءاً من التصنيع مروراً بخصائصه ووصولاً إلى استخداماته. كما يُقدم نصائح وتعليمات واسعة النطاق بشأن تصميم مكونات الخشب الرقائقي الملصوق (الجلولام) ، على سبيل المثال. يُصبح الكُتيب متاحاً للجماهير يوم 21 أبريل.

 

Sveriges Träbyggnadskansli (المجلس السويدي للبناء بالأخشاب)

يعمل المجلس السويدي للبناء بالأخشاب على تعزيز استخدام تقنيات البناء الخشبية الحديثة في السوق السويدية. ويقدم المجلس السويدي للبناء بالأخشاب معلومات ودعم المشاريع للعملاء مثل البلديات والمطورين. ويركز المجلس بشكل خاص على مجالات المباني متعددة الطوابق والمباني العامة وجسور الطرق الكبيرة. وتجدر الإشارة إلى أن المجلس السويدي للبناء بالأخشاب مملوكاً لـ Svenskt Trä، جنباً إلى جنب مع الاتحاد السويدي لقطاع الأخشاب والموبيليا TMF (Trä och Möbelföretagen). trabyggnadskansliet.se

 

الأبنية الخشبية - استعراض التنمية والحالة

بالنيابة عن شركة Svenskt Trä \ وقطاعات صناعات الغابات السويدية، قام توماس نورد من جامعة لينشوبينغ بوضع ملخص عن تطور ووضع صناعة الأخشاب الصناعية في منطقة الشمال الأوروبي.. ويتضمن الملخص مقدمة موجزة عن العقبات والفرص المتاحة للبناء باستخدام الأخشاب في أوائل التسعينات، يليها استعراض بلدان الشمال الأوروبي الأربعة: الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد. ويشمل الاستعراض رؤية كل بلد فيما يتعلق بخطة زيادة البناء بالأخشاب، بالإضافة إلى الأنشطة التي تم تنفيذها. وأخيرا، يتضمن الملخص تقريرا عن حالة الخشب في مختلف أنواع المباني (الإسكان والمكاتب والمباني الأخرى).