The Shanghai Bench

في السنوات الأخيرة، قام اتحاد صناعات الأخشاب السويدية Swedish Wood بدعم تصميم وتصنيع الأثاث الأنيق والعملي المصنوع من خشب الصنوبر السويدي المستدام، والأثاث الذي يلبي طلبات المستهلكين الصينيين. وفي معرض East Design Show في شنغهاي هذا العام، قام  اتحاد صناعات الأخشاب السويدية Swedish Wood بعرض عدداً من قطع الأثاث المصنوعة من خشب الصنوبر السويدي التي تم تصميمها من قبل كل من المصممين السويديين والصينيين.

وسوف يكون ذلك احتفالاً بالصنوبر السويدي وتصميم الأثاث السويدي، وهو الأمر الذي من شأنه أن يقوي العلاقات بين السويد والصين. فهذا اللقاء بالتحديد الذي حدث بين الشرق والغرب كان بمثابة الإلهام لمصممي الأثاث إدواردو ألتاميرانو و غوستاف لارشون، حيث أرادا التعبير عن هذا التبادل الثقافي من خلال التصميم والتجارة.

ترجع قطعة الأثاث The Shanghai Bench إلى غوستاف لارشون وهو ن قام بأعمال النجارة، وإدواردو آلتاميرانو وهو مصمم هذا التصميم.

يصف آلتاميرانو الفكرة وراء قطعة الأثاث خاصته بأنه مشروع يتعلق بالأشياء اليومية الموجودة في منازلنا. وفي قطعة الأثاث خاصته أراد أن يعكس تقاليد الجلوس على الأرض، مستوحياً الفكرة من الثقافة الأسيوية. وهذه الفكرة، كما يقول، تُمكن من خلق مكاناً متناغماً في منازلنا. مكان يبعدنا عن المشاكل والتلوث الموجودة في العالم الخارجي.

يرغب ألتاميرانو أن يكون The Shanghai Bench بمثابة المُضيف والمستقبل في المنزل، من خلال تقديمه لمكان للجلوس لخلع الحذاء أو للاسترخاء قليلاً.

فالسطح الصنوبري المطلي بالزيت الأحمر يُستخدم لاستكشاف خيارات جديدة في جماليات الخشب، كنهج معاصر لهذه المادة السويدية التقليدية.

عناصر مرتبطة