المصباح الصنوبري "Take away"

لقد تمكن الطلاب في كلية تصميم الأثاث من تحقيق أفكارهم على أرض الواقع في مشروع Woodlights من خلال تطبيق عملهم التجريبي على الضوء.

تم تصميم "Take away" بواسطة أوسا بيشون تصوير: أولوف غريند.

إن "Take away" مصباح قابل للنقل وهو يعتمد على فكرة أنه ينبغي أن يشعر الأشخاص بالحرية بأخذ الضوء إلى حيث يحتاجونه. ويمكن استخدام مصباح Take Away في المنزل كمصباح مكتب، كما يمكن استخدامه في الأماكن العامة حيث يمكن أن يكون مصباح ديكوري في الردهات. فالقدرة على نقل مصدر الضوء دون تغيير التصميمات الداخلية بأكملها هو ميزة كبيرة، وخاصة لأن العديد من المنازل يوجد بها الأماكن المظلمة التي تفتقر إلى المساحة لوضع مصباح بها. 
أردت أيضا تصميم الإنارة التي يمكن تعليقها على الحائط حيث تتاح مساحات فارغة. وهذا يجعل من الممكن أن يتم نقل المصباح بسهولة دون إحداث تأثيرات كبيرة على الديكور المحيط. 
وكانت النتيجة مصباح به جزء يسمح بتعليقه. فهو مصدر ضوء وحيد يمكن أن يتم استخدامه في العديد من الحالات المختلفة، حيث يمكن تعليقه على كُلّاب أو وضعه على أحد الأسطح. وتكون الكلاليب موضوعة حيث تكون هناك حاجة في العادة إلى الضوء، ويمكن تعليق المصباح في المكان الصحيح. ويمكن استخدام الكُلّاب ذو الشكل المنحوث والصلب كقطعة ديكور عندما يكون المصباح في مكان آخر. 
وقد اخترت العمل باستخدام الخشب الصنوبري السويدي، والألومنيوم وإنارة من نوع LED. وتم استخدام المواد في شكلها الطبيعي (غير معالجة) لتعطي شعوراً بالأصالة، وتتباين المواد معاً بشكل جميل. 
فمصباح Take away يخلق تفاعلاً جيداً بين الأشخاص والتجهيزات.

يمكنك هنا قراءة البيان الصحفي "المصباح الصنوبري - تصميم جديد مشرق مستلهم من المصابيح المفضلة القديمة" وتنزيل الصور.

عناصر مرتبطة