كرسي The Braided Chair - DesigninPine


تصوير Magnus Glans

Johannes Lif يوهانيس ليف

يستمتع يوهانيس ليف بالتحدي. ولهذا فقد اختار أن يقوم بصناعة كرسي نموذجي، وهو من أصعب قطع الأثاث التي يُمكن تصميمها من نواح كثيرة. وبالنسبة ليوهانيس فإن التصميم يتمحور حول التحدي المتمثل في تحقيق التوازن بين العناصر والخصائص والرغبات المختلفة في شكل واحد.

ويقول يوهانيس «لقد خطرت لي فكرة الكرسي من خزانة مجدلة رأيتها في متجر لبيع الأشياء المستخدمة». تظهر القطع المجدولة في ظهر الكرسي وهو بذلك ينقل الطريقة التقليدية للسلال التقليدية المجدولة ولكن بطريقة إبداعية ومبتكرة جديدة. فالقطع المجدولة تظهر تنوع خصائص الخشب الصنوبري. كمادة خفيفة إلا أنها قوية ومرنة.

لدى التصميم طابع اسكندنافي، إلا أن يوهانيس قام بتكييف كرسيه عن عمد ليتماشى مع الاحتياجات الصينية. ففي الصين يجلس الناس بشكل مختلف، عادة ما يكون ذلك على كراسي منخفضة ويجلسون إلى الخارج قليلاً على الكرسي، ويحبون قطع الأثاث ذات الاتساع الجيد. وكان التحدي هو إيجاد توازن من خلال الجمع بين الطابع الاسكندنافي والاحتياجات الصينية.

يرى يوهانيس أن حرفته كنجار هي شيء ثمين، وخاصة عندما يقوم بحل المشاكل الهيكلية، وأيضاً بعد انتهائه من رسوماته الكاملة. وفي نفس الوقت فهو يقدر أن كل فرد في المجموعة يعمل بشكل مختلف، ويرى قوة حقيقية لدى مالمستينز (Malmstens) حيث يوجد الكثير من المواهب الموجودة تحت سقف واحد.

تصوير Magnus Glans

عناصر مرتبطة