الكرسي Delilah - DesigninPine


Foto Magnus Glans

Nicholas James Soubiea

لقد استلهم نيكولاس جيمس سوبيا تصميمه من التقاليد السويدية للكراسي المصنوعة من خشب الصنوبر، وهو ما قام بالتعبير عنه بطريقته الخاصة. وقد ركز الكثير من عمله على تبسيط لغة التصميم للكرسي الصنوبري الكلاسيكي، والعثور على تصميم واضح وبسيط.

يعتقد نيكولاس أن الصنوبر يختلف عن أي نوع آخر من الأخشاب الموجودة في السويد، ولديه خصائص ينبغي للتصميم أن يتكيف معها. وفي كرسيه، فإن الخشب هو ما يعطي التأثير والانطباع عن قطعة الأثاث، وذلك جنباً إلى جنب مع الشكل.

وفي الدول الاسكندنافية، يتم تصنيع الكراسي من خشب البتولا، ويكون بها سبعة أعمدة عمودية في الظهر، وقطعة متعارضة على شكل حرف H بين سيقان الكرسي الأربعة. وبدلاً من ذلك قام نيكولاس بعمل تصميمه باستخدام خشب الصنوبر مع استخدام عناصر من النحاس الأصفر.

- لقد أجرينا العديد من المناقشات حول إذا ما كان من الضروري حقاً إضافة مادة أخرى . بالنسبة لي من المهم أن يكون لكل جزء وظيفة. ولذلك فإن القضيب النحاسي ليس من أجل أغراض الزينة فقط. فهو جزء أنيق ولافتاً للنظر يقوم بتثبيت الكرسي بالكامل. والدوران الصغير الموجود أسفل أرجل الكرسي يُضفي لمسة من الخفة إلى قطعة أثاث قوية جداً.

وفي الوقت الذي لا يتم فيه استخدام الكرسي، يريد نيكولاس أن يقوم تصميم الكرسي بإثارة الفضول ويعطي المنزل طابع مميز. يُفضل أن يتم طلاء الكرسي، إلا أنه سواء تم طلاءه أو تلميعه فسوف يتألق خشب الصنوبر دائماً عبره الطلاء أو ورنيش التلميع. 

 

Foto Magnus Glans

عناصر مرتبطة