الخزانة The Golden Shelving System - DesigninPine


تصوير Magnus Glans

Mari Koppanen ماري كوبانين

إن قطعة الأثاث الخاصة بماري كوبانين هي عبارة عن خزانة لتخزين الأشياء تستند في تصميمها إلى النسبة الذهبية.  وهي النسب المتناغمة التي تظهر في كثيراً في حياتنا اليومية، بدون حتى أن نلاحظ ذلك.

فالوحدات الداخلية في الخزانة والممكن إزالتها يُمكن أن يتم تكديسها على بعضها البعض واستخدامها داخل وخارج هيكل الخزانة. وفكرة ماري في هذا التصميم هو أن يتم استخدام الخزانة لتخزين الأشياء التي يرغب الشخص بأن تكون قريبة منه، إلا أنه لا يرغب بأن تكون موجودة معه طوال الوقت.

فالخزانة مصنوعة من ألواح من خشب الصنوبر الصلب التي يسهل وضعها في عبوات مسطحة. واختارت ماري استخدام الخيزران (البامبو) في باب الخزانة، وهي مادة مألوفة في الصين.

- خلال عملية التصميم كنت دائماً آخذ في اعتباري الطريقة التي يعمل بها المصنع وأن أحاول العثور على نهج يجعلني أشعر بالراحة والرضا عن تصميمي. وقد أدركت أهمية الوضوح للتأكد من أن النتيجة النهائية تكون بالشكل الذي أردت أن تكون عليه. 

وبعد أن أكملت هذا المشروع، كونت ماري نظرة مختلفة بشأن تلك المواد التي استخدمتها. فقد اكتشفت أن خشب الصنوبر مرن وقابل للتكييف، ويُمكن لنا العمل كثيراً على المظهر الخارجي، على سبيل المثال من خلال استخدام أنواع مختلفة من معالجات الأسطح.

تصوير Magnus Glans

عناصر مرتبطة