خزانة الملابس Display - DesigninPine


تصوير Magnus Glans

Solith af Malmborg سوليت آف مالمبوري

إن خزانة الملابس المفتوحة التي قامت سوليت آف مالمبوري بتصميمها تُمثل الالتقاء بين ثقافتين. وخاصة في اختيار المواد، حيث حاولت سوليت الجمع بين خشب الصنوبر السويدي والخيزران (البامبو) الصيني. وهذا أحد أنواع الرمزية، حيث تصف المصممة الرحلة التي قام بها الطلاب خلال العمل بالمشروع.

فقد تم صناعة السطح الخارجي من الخزانة ذات الأدراج والخزانة المعلقة من خشب الصنوبر، بينما تم صنع الجانب الداخلي منها من الخيزران (البامبو)، وهو ما يكون بمثابة المفاجأة الصغيرة المخبأة داخل قطعة الأثاث.

وقد أرادت سوليت أن يكون صاحب خزانة الملابس قادراً على تغيير شكل ووظيفة الخزانة، على سبيل المثال من خلال شراء أجزاء ذات تفاصيل أكثر لتحقيق شعور أكثر حصرية. فالخزانة المعلقة التي يُمكن للشخص ربطها بمجرى خزانة الملابس هي أحد الأمثلة على ذلك، وكذلك المرآة والمفصلات. فالثياب والاكسسوارات التي يرغب الشخص بعرضها تُعطي انطباع مميز لخزانة الملابس.

- إن مصنعي الأثاث الصينيين يهتمون اهتماماً كبيراً بهندسة التصميم وعمليته. واحتياجي إلى التوفيق بين الشكل والحجم أفادني وعلمني كثيراً. فقد عملنا معاً عن قرب، مع تركيزنا بشكل كبير على الجوانب الهيكلية للتصميم. وقد كان المشروع أكبر بكثير من تقديم تصميم فقط.

 

Foto Magnus Glans

عناصر مرتبطة