توفير الوقت

وقت بناء أقصر يصل إلى نسبة 80% أقصر من البناء الاعتيادي
إن نقل عمليات البناء إلى مصانع عالية الكفاءة أمراً يؤدي إلى تقليل وقت البناء بنسبة تصل إلى 80%. فالوحدات والألواح ذات القياسات المحددة يمكن أن يتم تصنيعها مسبقاً في المصنع، ويتم توصيلها بعد ذلك إلى موقع البناء في هيئة مجموعات جاهزة. فيمكن بأن يتم بناء مبنى مكون من خمسة طوابق مبنية من وحدات حجمية خشبية في غضون عشرة أسابيع فقط (بمجرد أن يتم وضع لوح الأساس)، مقارنة مع مبنى خرساني يتم بناءه بالكامل في الموقع، حيث غالباً ما يستغرق الأمر أكثر من عام لإكماله.

لن يكون هناك مواقع بناء بعد الآن
بمجرد نقل عملية البناء إلى المصنع، يصبح موقع البناء الذي يستغرق وقتا طويلا شيئا من الماضي. حيث يتم استبداله بما يُسمى بموقع التجميع، وهي تقنية مشابهة للطريقة التي يتم بها بناء منازل الأسرة الواحدة منذ فترة طويلة. وهذا يؤدي إلى سهولة كبيرة في إدارة العمليات اللوجستية والعمليات التنظيمية أكثر من أي وقت مضى.

يتم عمل الإطار الهيكلي للمبنى المكون من خمسة طوابق في غضون بضعة أيام عمل
وطالما أن الأجواء ليست ممطرة وليست عاصفة، فإن الأمر يستغرق بضعة أيام عمل فقط للقيام بتجميع الوحدات الحجمية المُسبقة الصنع للمبنى المكون من خمسة طوابق. والسبب في أن المبنى يحتاج إلى 10 أسابيع ليكون جاهزاً هو أنه ينبغي أن يتم توصيل نظم الماء والصرف الصحي والكهرباء، كما ينبغي القيام بالطلاء وإضافة البلكونات لكي تُصبح الواجهة جاهزة.

يمكن تسليم غرفة جاهزة بالكامل مع حوض للغسيل وحوائط مجهزة بأوراق الحائط.


عندما كان يتم بناء جسر المشاة والدراجات هذا البالغ طوله 230 متر في Umeå ، استمرت حركة القطارات كالمعتاد، على الرغم من أن الجسر يتجاوز مسار القطار. فقد كان من الممكن تثبيت جزء الجسر الموجود فقوق مسار القطارات في 45 دقيقة فقط، أي في الفرة بين مرور القطارات.

هذا المبنى المكون من ستة طوابق في Råcksta  في Vällingby والذي تم بناءه عام 2009، تم بناءه باستخدام وحدات الخشب الحجمية، وهو ما يبدوا عليه الأمر من الخارج.


إن جسر Älvsbackabro الجميل في Skellefteå تم بناءه عام 2011، وهو جسر شكالات سلكية خشبي بطول 130 متر.


في جراج السيارات هذا المتعدد الطوابق في Skellefteå والذي تم بناءه عام 2008، كل شيء هنا بالخشب باستثناء السيارات.