بيئة العمل والبيئة المعيشية

تحسين بيئة العمل


الجميع يعرف أن الخشب جيد للبيئة. ولكن كم من الأشخاص يدركون أن الأخشاب جيدة أيضاً لبيئة العمل؟

ضوضاء أقل وأتربة أقل
هل يمكن لموقع البناء أن يعطي انطباعاً بالراحة والبهجة؟ قد يكون ذلك بعيد المنال إلى حد ما. ولكن هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن مكان العمل ذو المستوى المنخفض من الضوضاء وذو كميات منخفضة من الغبار بشكل غير اعتيادي هو بكل تأكيد مكان أكثر متعة للعمل. فالطريقة الحديثة لبناء المباني الخشبية يحول موقع البناء إلى موقع للتجميع.


الخشب مرن

يمكن أن يتم تصنيع الخشب والعمل عليه بأدوات بسيطة. وهذا أكثر من أي من مواد البناء الأخرى تقريباً، وبالتالي فإن الخشب يسمح بإجراء التعديلات في اللحظة الأخيرة على المبنى. ويمكن إجراء هذه التعديلات والتضبيطات باستخدام الأدوات اليدوية التقليدية. فالخشب مادة يسهل العمل عليها فيما يتعلق بإحداث الثقوب والفواصل والتثبيتات، مما يجعل من السهل تأمين عمليات التركيب والتثبيت في موقع البناء. كما أن المساحات الطبيعية في الأرضيات الخشبية ووحدات الحوائط تجعل من السهل تركيب وتوصيل الكابلات والأنابيب\المواسير.

تحسين البيئة المعيشية

أرديفوش.

الخشب هو الخيار المفضل للسكان
إن الخشب بكونه مادة للبناء يعتبر مادة جذابة وطبيعية، ويرتبط المستهلكين به ارتباطاً وثيقاً. وبالتأكيد فقد أسهمت قضية المناخ أيضاً في ازدياد شعبية الخشب. ومن منظور بيئي، فإن مواد البناء المتجددة هي الخيار المستدام الوحيد، وفي الوقت الحالي أصبح السويديون المهتمون بقضية البيئة يميلون أكثر فأكثر إلى اتخاذ خيارات بيئية ذكية.

مناخ داخلي صحي
إن الخشب يمثل بيئة معيشية صحية ومريحة. فالخشب ببساطة يشعرك بأنه مادة البناء الصحيحة التي يمكنك أن تحيط بها نفسك. فالمشي حافي القدمين على أرضية خشبية مزيتة أو موضوع عليها صابون يعطيك شعوراً خاصاً بالمقارنة مع المواد الأخرى، فالأرضية الخشبية يمكن أن تجعلك تشعر بالدفء على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة في الأماكن المغلقة. وعلاوة على ذلك، فإن الخشب لديه القدرة على تعديل الرطوبة؛ حيث يقوم الخشب بتخزين الرطوبة خلال الأوقات الرطبة من السنة ثم يطلقها خلال المواسم الأكثر جفافاً، مما يحافظ على معدلات جيدة ومعتدلة لرطوبة الهواء في الأماكن المغلقة.

حد أدنى من الاضطراب
ومن الآثار الجانبية الإيجابية لبناء الخشب الذي يتم إجراؤه في المصانع هو أن البيئة المعيشية المحيطة بالبناء تنعم بدرجة من الراحة ودرجات أقل من الاضطراب والإزعاج، حيث لا تستمر الاضطرابات وإزعاج الجيران لفترات طويلة. وبنفس القدر، لا توجد حاجة أيضاً إلى إغلاق حركة المرور المحلية أو تغيير اتجاهها.


لدى المبنى المكون من ثمانية طوابق ذو الإطار الهيكلي الخشبي Limnologen  في Växjö أساس خشبي وحوائط خشبية حاملة للأوزان. كما أن الدرج ومسار المصعد من الخشب أيضاً.