طاولة السرير الجانبية The Crane - DesigninPine


Foto Magnus Glans

Maja Björnsdotter مايا بيورنسدوتر

تُحب مايا بيورنسدوتر تصميم قطع الأثاث والتعمق في الحلول التقنية في الإنتاج. فوجود العوائق أمامها يُمثل تحدياً تستمع به. ولذا فإن المشروع الذي يتم عمله مع الشركات الصينية كان مناسباً لها بشكل جيد تماماً.

- لقد استلهمت طاولة السرير الجانبية، The Crane، من طائر الكركي ذو الأرجل الطويلة، وحاولت تصدير القليل من الرمزية المرتبطة بهذا الطائر ذو الأرجل الطويلة. وفي آسيا، يرمز طائر الكركي إلى الحياة الطويلة والخلود. فجماله وحركاته الرشيقة تثير الإعجاب، ويرمز أيضاً إلى الحكمة. ومن بين المجموعة التي قمت برسمها اخترت طاولة السرير الجانبية بكونها قطعة الأثاث الأسهل إنتاجها.

فسيقان الطاولة التي تُشبه سيقان طائر الكركي المميزة توفر التوازن والثبات للطاولة. ويُمكن رؤية شكل الريش على الجانب الخارجي من الطاولة، وهو مغطى بنشارة الصنوبر وبألوانه البسيطة يقدم انطباع يتسم بالخفة وتجدد الهواء. والغرض من الطاولة هو أن تكون بمثابة التحفة في غرفة النوم الصينية. فالتصميم لا ينقل السمة الاسكندنافية فحسب بل ينقل أيضاً لمسة من السحر الشرقي.

تعتقد مايا أن المهمة كانت مثيرة وأن قطع الأثاث التي قام الطلاب بتصميمها تبين إمكانيات الصنوبر في تصنيع الأثاث الحديث وواسع النطاق.  وهي تأمل بأن تكون قد قدمت الخشب بشكل أكثر فخامة من خلال طاولة السرير الجانبية خاصتها. 

 

Foto Magnus Glans

عناصر مرتبطة