اختر الخشب

يمكنك هنا قراءة كل شيء يتعلق بالأخشاب بدءاً من كُتيب الحقائق خاصتنا «اختر الخشب». وهو كُتيب أساسي شامل حول الأخشاب وهو يتناول البيئة والمواد والرطوبة وحماية الأخشاب وأنواع الأخشاب ومنتجاتها وعملية البناء والتعامل معها ومعالجة الأسطح الخشبية وأنواع الروابط الطلائية وقوانين البناء واستخدامات الأخشاب.

إن الخشب تاريخياً هو أهم مادة من مواد البناء على مستوى العالم. وقد احتفظ الخشب بأهميته على مدار القرن العشرين، إلا أن استخدامه تركز في المباني الصغيرة وذلك راجعاً إلى التشريعات الخاصة بالبناء والتطور الكبير في مواد البناء البديلة. وبينما نحن الآن نواصل القرن الحادي والعشرين، ونسعى لخلق مجتمع مستدام على المدى الطويل، فقد ارتفع الطلب مرة أخرى على المنتجات الخشبية في كافة مشاريع البناء. وينعكس هذا الوعي البيئي على النهضة العمرانية لجميع أنواع المباني العامة منها والخاصة، سواء من الداخل أو من الخارج.

 

إن الخشب تاريخياً هو
أهم مادة من مواد البناء عالمياً.

 

لقد تم إعادة صياغة محتوى هذا الإصدار مع الأخذ في الاعتبار الاستخدام الكبير جداً للخشب في المباني والمنشآت الكبيرة في الوقت الحاضر، وكذلك المزايا التقنية والاقتصادية والبيئية التي تنشأ عن القيم والأطر التنظيمية حالياً. كما قمنا بالأخذ في الاعتبار أيضاً حقيقة استخدام الكتاب على نطاق واسع لأغراض تعليمية ووصوله إلى فئات مستهدفة أكثر من أي وقت مضى.

 

ونحن نأمل أن تكون هذه النسخ مفيدة أيضاً لكافة المهتمين بقضايا التخطيط العمراني. ولا يزال قطاع الأخشاب والبناء هو الفئة المستهدفة بشكل رئيسي، إلا أنه يسرنا أن نلاحظ الاهتمام الكبير بالكتاب من قبل الأفراد والطلاب.