الهند لديها القدرة على أن تصبح سوقاً مهمة لخشب الصنوبر السويدي في المستقبل

تبدي صناعة الأخشاب الهندية اهتماما كبيرا بخشب الصنوبر السويدي، على الأخص لصناعة الأثاث وللنجارة. كما أثبت المهندسون المعماريون والمصممون الهنديون الاهتمام بالمواد المتنوعة والمستدامة. هذا هو ما اكتشفته سويديش وود المتخصصة في الصناعة من خلال مشاركتها في معرض الهند للخشب جنباً إلى جنب مع تسع شركات مناشر سويدية.

تم إقامة إنديا وود من 8-12 مارس 2018 في بنغالور، بجنوب الهند. وكان هناك اهتماماً قوياً بالأخشاب اللينة السويدية، وخاصة خشب الصنوبر، من الزوار الذين تألفوا بشكل رئيسي من ممثلين عن الأثاث الهندي وشركات النجارة، ومستوردي الأخشاب، وإلى حد أقل، مصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين ومصممي الأثاث.

"الإشارات التي تلقيناها من سوق الأثاث الهندي في المعرض التجاري تدل على أن جيل الشباب يبدي اهتماماً بالأثاث من الخشب اللين الذي يكون خفيفاً نسبياً، ويشعرون بأنه حديث ويسهل نقله عند النقل من المنزل، على سبيل المثال"، كما تقول شارلوت ديدي أبيلجرين، مديرة الأثاث الداخلي والتصميم في سويديش وود (الخشب السويدي).

في المعرض التجاري، وقَّعت سويدش وود (الخشب السويدي) أيضاً على اتفاقية لمشروع مشترك مع هيئة التدريب الحكومية  (FFSC) الهندية & مجلس مهارات وتركيب الأثاث وبموجب الاتفاقية، ستساعد شركة سويديش وود في نشر المعرفة في الهند حول كيفية العمل الصناعي مع الخشب اللين في تصنيع الأثاث ومنتجات النجارة.

 تشهد حاجة كبيرة للتدريب على صناعة الأثاث في الهند، ومع زيادة صادرات شركات صناعة المناشر السويدية  FFSC من من لخشب اللين إلى البلاد، من المهم أيضا زيادة الخبرة في صناعة الأثاث والنجارة واتباع أفضل السبل للعمل "مع المواد"، كما توضح شارلوت ديدي أبلجرين.

الصادرات السويدية من منتجات الخشب المنشور إلى الهند متواضعة في الوقت الحالي، ولكنها تنمو بسرعة. في العام الماضي، صدَّرت السويد 27000 متر مكعب من الخشب اللين المنشور بقيمة حوالي 50 مليون كرونة سويدية (6 ملايين دولار أمريكي). ويمثل ذلك ارتفاعا بنسبة 35 في المائة مقارنة بعام 2016. وقد تضاعف حجم الصادرات أكثر من ثلاث مرات منذ عام 2013، عندما بدأت صادرات المنتجات الخشبية المنشورة من السويد إلى الهند في التزايد.

 السويد هي خامس أكبر بلد لصادرات الخشب اللين إلى الهند، بعد منافسين مثل ألمانيا وكندا، والسويد هي البلد الذي شهد أكبر زيادة في الصادرات في السنوات الأخيرة. تعتبر صناعة مناشر الخشب السويدي الهند سوقًا ذات أولوية بالنسبة للمستقبل، ومن المتوقع أن يستمر نمو الصادرات إلى الهند من السويد في الصعود.

حول الصادرات السويدية من المنتجات الخشبية المنشورة

يبلغ إجمالي الإنتاج السويدي لمنتجات الأخشاب المنشورة والمستوية 18 مليون متر مكعب، منها 13 مليون دولار، وهو ما يمثل قيمة تصدير 27 مليار كرونة سويدية (3،2 مليار دولار أمريكي). وبذلك تكون السويد ثالث أكبر مصدر لمنتجات الأخشاب المنشورة في العالم من حيث الحجم. تصدر السويد بشكل رئيسي إلى أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

حول مشاركة سويديش وود في معرض الهند للأخشاب

انضمت سويديش وود في المعرض التجاري من خـلال مشاركة شركات المناشر التسعة السويدية التالية: هولمن تيمبر،

 ومارتينسونز، ومولفن،و نورا تيمبر، ونورسكوج وود برودكتس، و إس سي أ تبمبر، وسيترا، وسيليان تيمبر وسودرا.

عرضت سويديش وود عينات من خشب الصنوبر السويدي المنشور وخشب التنوب الأبيض، ونماذج من منتجات الديكور والأثاث الدخلي والبناء، بالإضافة إلى عينات من خشب التنوب تبين الأنواع المختلفة من المعالجات السطحية. تم تصميم المقاعد والطاولات الموجودة على الحامل من قبل مصمم سويدي وتم تصنيعها في الهند باستخدام خشب الصنوبر السويدي.

كما شاركت سويديش وود في ندوة منتدى الأخشاب التي نظمها المعرض التجاري. تضمن العرض أمثلة على كيفية استخدام الخشب السويدي في التصميم الحديث والهندسة المعمارية، بالإضافة إلى الخصائص التقنية للأخشاب السويدية اللينة.

لمزيد من المعلومات

مديرة الأثاث الداخلي والتصميم، سويديش وود،Charlotte Dedye Apelgren charlotte.apelgren@swedishwood.com +46 70 661 78 81

مدير الاتصالات Camilla Carlsson

camilla.carlsson@swedishwood.com +46 72 702 79 65